-->

بسبب النقص الفادح في الفارينة والسميد: مجمع المخابز العصرية يطالب وزارة التجارة باحترام إلتزاماتها بتزويد السوق.. - سوفاس نيوز

طالب المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت، وزارة التجارة وتنمية الصادرات بمزيد الحرص على احترام التزاماتها إزاء تواصل مشكل النقص الفادح في التزود بمادتي الفرينة والسميد وتداعيات ذلك على إمكانية توفير الخبز للعموم.

وإثر إنعقاد إجتماع مكتبه التنفيذي بحضور رؤساء فروعه الجهوية، يوم 29 مارس 2022 بتونس، تم بالإجماع انتخاب السيد محمد الجمالي، رئيسا للمجمع المهني للمخابز العصرية المنضوي تحت منظمة الأعراف كونكت خلفا للرئيس السابق.

وبعد تدارس الوضع الحالي الذي يمر به القطاع، أعرب المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت عن قلقه إزاء تواصل مشكل النقص الفادح في التزود بمادتي الفرينة والسميد منذ أكثر من أربع أشهر في كامل الجهات وخاصة في تونس الكبرى، القيروان والمنستير وتداعيات ذلك على إمكانية توفير الخبز للعموم.

وجدد المجمع المهني مطالبة وزارة التجارة وتنمية الصادرات بمزيد الحرص على احترام التزاماتها لتفادي تدهور الوضع خاصة مع تزامنه لشهر رمضان المعظم.

هذا طمئن المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت المواطنين بأن تونس لن تشهد أي أزمة إذا أوفت وزارة الإشراف بالتزاماتها داعي الجميع إلى الترشيد فيا ستهلاك الخبز.

مضيفا ان تونس تشهد خلال كل شهر رمضان، ارتفاع استهلاك هذه المادة بمعدل 135 بالمائة (باقات) بسبب التبذير، مما ينجر عنه تداعيات مباشرة على مصاريف صندوق الدعم.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: