-->

مسؤولون تونسيون وسويسريون يتفقون على تعميم السياحية المستديمة وبعث هياكل للتصرف في الوجهات السياحية - سوفاس نيوز

أكد مسؤولون عن قطاع السياحة في تونس وعن التعاون الدولي السويسري ضرورة تطوير السياحة المستدامة والبديلة في تونس على غرار مشروع “وجهة الظاهر” بالجنوب الشرقي الذي تحصل على تتويج كأفضل وجهة للسياحة المستدامة في العالم، اضافة الى بعث هياكل التصرف في الوجهة السياحية.

وصدرت هذه التأكيدات في ختام جلسة عمل انعقدت مساء الثلاثاء بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين مع وفد من المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني “سويس كونتاكت” المكلفة بتنفيذ مشاريع التعاون الممولة من كتابة الدولة للاقتصاد السويسريةوالاتحاد الأوروبي.

وتساهم هذه المشاريع في تطور السياحة المسؤولة والمستدامة وتوجه للترويج لكل جهة حسب خصوصياتها الطبيعية والحضارية والثقافية وعيش التجربة بكل جهة حسب عادات وتقاليد سكانها وتشجيع التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

واطلقت تونس سنة 2021 المشروع الثاني “جامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة” لتثمين ما تزخر به الجزيرة من مقومات سياحية وثقافية وحضارية وطبيعة متميزة وفريدة من نوعها وتنويع العرض السياحي بالمنطقة.

يجدر التذكير ان “وجهة الظاهر”، فازت بالمرتبة الأولى عالميا كأفضل وجهة ضمن محور “الثقافة والجماعات المحلية” لتكون بذلك اول بلد عربي وشمال افريقي يتصدر قصص النجاح للسياحة المستدامة التي أعلن عنها المجلس العالمي للسياحة المستدامة ومنظمة الوجهة الخضراء في مارس 2022.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: