-->

دوري الامم الاوروبية: المجر تُلحق بانقلترا أسوأ هزيمة على أرضها منذ 1928 - سوفاس نيوز


ألحقت المجر بمضيفتها إنقلترا هزيمة مذلة 4-صفر لتتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الثلاثاء وتجعل مسيرة أصحاب الأرض دون انتصارات في بطولة كانوا يأملون أن تكون إعدادا جيدا لكأس العالم.

وأجرى فريق المدرب غاريث ساوثغيت، الذي تلقى أسوأ هزيمة على أرضه منذ 94 عاما، تسعة تغييرات على الفريق الذي تعادل مع إيطاليا يوم السبت الماضي ليمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشبان.

وبعد هدف واحد ونقطتين من أول ثلاث مباريات في دوري الأمم، هيمنت إنقلترا على المباراة مبكرا في ملعب فريق ولفرهامبتون واندرارز وكادت أن تفتتح الأهداف عندما أرسل جارود بوين ضربة رأس من مدى قريب افتقد الدقة.

وسنحت لأصحاب الأرض بعض الفرص وأدت تجربة اللاعبين بنتائج عكسية أمام الفريق المجري الذي فاز على إنقلترا في بودابست في وقت سابق من الشهر الحالي وكرر فوزه في ولفرهامبتون.
وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 16 عندما أخطا جون ستونز في ضربة رأس لتسقط الكرة أمام رولاند شالاي الذي سيطر عليها بركبته قبل أن يمر من آرون رامسديل ويضع الكرة في الشباك.
وأضاف شالاي الهدف الثاني في الدقيقة 70 بتسديدة بخارج قدمه بعدما فشل كالفن فيليبس في استخلاص الكرة.

ووضع جويت ناجي الكرة من فوق رأس رامسديل وأضاف دانييل غازداغ الهدف الرابع بتسديدة من مدى بعيد لُتلحق المجر هزيمة مذلة بإنقلترا.

وإضافة لهذه الليلة الكارثية حصل ستونز مدافع إنقلترا على بطاقة حمراء ليستكمل أصحاب الأرض اخر ثماني دقائق في المباراة بعشرة لاعبين.

ودفع الفوز فريق المدرب ماركو روسي لصدارة المجموعة الثالثة في المستوى الأول بسبع نقاط بينما ظلت إنقلترا في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

وتحتل ألمانيا المركز الثاني بست نقاط بعد فوزها 5-2 على إيطاليا صاحبة المركز الثالث بخمس نقاط.

وقبل مباراتين على نهاية التصفيات، يتأهل متصدر المجموعة إلى نهائيات دوري الأمم في جوان المقبل بينما ينزل متذيل الترتيب للمستوى الثاني.

وبعد الخسارة بصعوبة أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا، وضعت إنقلترا آمالا كبيرة على كأس العالم في قطر نهاية العام الجاري لكن الأداء السيء في دوري الأمم أربك الجماهير التي أطلقت صيحات استهجان أثناء خروجها من ملعب فريق ولفرهامبتون واندرارز.

وهذه أول هزيمة لإنقلترا على أرضها بأربعة أهداف أو أكثر منذ مارس 1928 عندما خسرت أمام أسكتلندا 5-1 وكذلك أول مرة يسجل فيها فريق ضيف أربعة أهداف في مرمى إنقلترا منذ فعلها المجريون أنفسهم عام 1953 عندما فازوا 6-3. ولم تتأهل المجر إلى كأس العالم 2022 في قطر.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: