-->

نيمار يسجل امام اليابان من ركلة جزاء ويقترب من رقم بيليه القياسي - سوفاس نيوز

سجل نيمار هدفا من ركلة جزاء قبل 13 دقيقة من النهاية ليقود البرازيل للفوز 1-صفر على اليابان في الملعب الوطني في طوكيو يوم الاثنين ليصبح لاعب باريس سان جيرمان على بعد ثلاثة أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة بيليه القياسي في عدد الأهداف مع المنتخب الوطني البرازيلي على مر العصور.

وسدد المهاجم ركلة الجزاء بهدوء ليحرز هدفه 74 في 119 مباراة دولية بعد أن أحبط شويوتشي جوندا حارس اليابان عدة محاولات خطيرة لنيمار خلال اللقاء الذي أقيم تحت الأمطار بحضور اكثر من 63 الف متفرجا.

ويأتي هذا الانتصار بعد أن فاز البرازيل على منتخب كوريا الجنوبية 5-1 يوم الخميس حيث يستعد فريق المدرب تيتي لكأس العالم 2022 المقررة في قطر في نوفمبر المقبل.
هدد الفريق الزائر مرمى اليابان مبكرا وسدد لوكاس باكيتا في القائم في أول دقيقتين بعد تمريرة رائعة بالكعب من نيمار داخل المنطقة.

وسدد فريد بعيدا من مسافة طويلة بعدها مباشرة بينما أجبر رافينيا حارس اليابان جوندا على إنقاذ محاولة خطيرة قبل أن يسدد نيمار من خارج المنطقة كرة تصدى لها الحارس ببراعة وسط غابة من اللاعبين.

وقبل ثلاث دقائق من الاستراحة تعملق جوندا مرة أخرى بعد أن لعب باكيتا الكرة إلى نيمار لكن الحارس أنقذ الموقف أمام لاعب باريس سان جيرمان.
وواصل نيمار محاولاته وسدد كرة أنقذها لاعب من اليابان بالرأس بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني بينما تدخل كو إيتاكورا في الوقت المناسب ليضع نفسه بين المهاجم البرازيلي ومرمى اليابان.

لكن ضغط البرازيل أتى ثماره أخيرا وكان نيمار في قلب الحدث مرة أخرى.

وأنقذ الحارس محاولة في البداية من نيمار (30 عاما) لكن أثناء محاولة البديل ريتشارليسون متابعة الكرة تعرض لعرقلة في المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وأرسل نيمار جوندا في ناحية والكرة في الأخرى ليسجل للمرة التاسعة في خمس مباريات أمام اليابان ويقترب من تحطيم رقم بيليه.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: