-->

سليانة : اإفتتاح أول فضاء جمعياتي آمن للشباب في معتمدية العروسة - سوفاس نيوز

ذكرت رئيسة جمعية تنمية التواصل “أديكو” في سليانة شلبية الغربالي في تصريح اليوم الاربعاء لــ(وات) أن الجمعية افتتحت أواخر الأسبوع المنقضي أوّل فضاء جمعياتي آمن للشباب في معتمدية العروسة وذلك في إطار مشروعها” لقاءات المنجز” ضمن برنامج ” معا” المموّل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تنفّذه منظمة الصحة الدولية بالشراكة مع رئاسة الحكومة.

وأوضحت رئيسة الجمعية أن المشروع يهدف إلى الإحاطة بشباب المجتمع المدني المحلي والنهوض بهم من خلال برمجة مجموعة من الأنشطة على مدى 15 شهرا، مضيفة أن الفضاء المذكور آمن لذلك تمّت تسميته” فضاء العروسة الآمن” ليستقطب بذلك أكبر عدد من الشباب (ذكور وإناث)، وسيحتضن أيضا مختلف الأنشطة الشبابية الثقافية والمحلّية ونقاشاتهم في علاقة بالوضع التنموي المحلي والجهوي.

وأشارت الى أن دورات تكوينية في عدة مجالات من بينها الريادة وحقوق الإنسان والاتصال والتواصل ستشمل شباب العروسة في الأيام القادمة.

من جهتهم،أعرب عدد من النشطاء في المجتمع المدني في تصريحات متطابقة ل”وات ” عن استحسانهم لهذه المبادرة خاصة في ظل إنعدام فضاءات مختلطة تضمّ الشبان ذكورا و إناثا في منطقة داخلية مثل العروسة لتمكينهم من ممارسة أنشطتهم بكل أريحية وفي مكان لائق.

يذكر أن جمعية تنمية التواصل “أديكو” تم بعثها سنة 2015 وهي جمعية شبابية ثقافية تعنى بولايات الشمال الغربي وخاصة بولايتي سليانة و الكاف.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: