-->

توزر: عودة مدرسية في ظروف عادية لنحو 25277 تلميذا وتلميذة - سوفاس نيوز

سجلت ولاية توزر اليوم الخميس، عودة قرابة 25277 تلميذا وتلميذة من مختلف المراحل الى مقاعد الدراسة، موزعين الى 13749 تلميذا في المرحلة الابتدائية و11528 تلميذا في المرحلة الإعدادية والثانوية والاعداديات التقنية، بحسب أرقام المندوبية الجهوية للتربية.

واتسمت العودة في ظروف عادية، وفق المندوب الجهوي للتربية محمد الدريدي، دون تسجيل ما من شأنه إعاقة عملية استقبال التلاميذ في أي مؤسسة تربوية، واضاف أن عدد المدرسين الاجمالي يقدر ب 1867 مدرسا يتوزعون على 50 مدرسة ابتدائية و27 مؤسسة تربوية لمرحلتي الاعدادي والثانوي واعداديتين تقنيتين.

ويتم العمل، وفق المصدر نفسه، على تجاوز الصعوبات المرتبطة بالشغورات في المدرسين والنقل، لافتا الى أن الصعوبات المرتبطة بالعودة المدرسية تتعلق بنقص الحراسة وبضرورة تأمين محيط المؤسسات التربوية والربط بشبكات التطهير، معتبرا ان ولاية توزر لا تشكو من إشكاليات النقل المدرسي بالنظر الى الطابع الحضري للجهة.

يشار الى أن مختلف بلديات الجهة نفذت الأسبوعين الأخيرين حملات تنظيف للمؤسسات التربوية، كما تم تنفيذ قرابة 100 تدخل من تهيئة وصيانة واضافة بعض الفضاءات داخل المؤسسات التربوية عدد منها ما يزال في طور التنفيذ.

The post توزر: عودة مدرسية في ظروف عادية لنحو 25277 تلميذا وتلميذة first appeared on المصدر تونس.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: