-->

قرعة دور المجموعات لكاس الاتحاد الافريقي : الاتحاد المنستيري يصطدم بمازيمبي ويانغ افريكانز وريال باماكو - سوفاس نيوز


وضعت عملية القرعة الخاصة بدور المجموعات لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي جرت اليوم الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة ممثل كرة القدم التونسية الاتحاد المنستيري ضمن المجموعة الرابعة الى جانب مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) ويانغ افريكانز (تنزانيا) وريال باماكو (مالي).

وكان الاتحاد المنستيري صعد الى دور المجموعات بعدما فاز في الدور ثمن النهائي مكرر على حامل اللقب نهضة بركان المغربي بفوزه ذهابا 1-صفر وتعادله ايابا بلا اهداف.

وسيجد فريق عاصمة الرباط الذي يدخل للمرة الاولى في تاريخه دور المجموعات لاحدى المسابقات القارية في طريقه بالخصوص فريقين قادمين من مسابقة رابطة الابطال هما مازيمبي ويانغ افريكانز.

وترشح مازيمبي في الدور ثمن النهائي مكرر على فريق رويالز الجنوب افريقي بعدما تغلب عليه ذهابا وايابا 2-صفر و1-صفر. ويعتبر مازيمبي من اعرق الاندية الافريقية واكثرها تتويجا اذ يملك في سجله 5 القاب في رابطة الابطال مقابل لقب واحد في كاس افريقيا للاندية الفائزة بالكاس ولقبين في كاس الاتحاد الافريقي و3 القاب في كاس السوبر.

ومن جهته، تاهل يانغ افريكانز الذي يدربه التونسي نصر الدين نابي الى دور المجموعات على حساب النادي الافريقي في الدور ثمن النهائي مكرر بعدما تعادل معه ذهابا في دار السلام بلا اهداف قبل ان يفوز عليه ايابا في رادس بهدف نظيف. ولا يملك يانغ افريكانز انجازات قارية تستحق الذكر اذ عادة ما تتوقف مشاركاته عند دور المجموعات للمسابقات الافريقية.

اما ريال باماكو، فقد ازاح في الدور ثمن النهائي مكرر رويال ليوباردس الايسواتيني اثر تعادله ذهابا 1-1 وانتصاره ايابا 3-1. وتبقى اهم انجازات هذا الفريق بلوغه نهائي رابطة ابطال افريقيا في شكلها القديم سنة 1966.

وفي ما يلي تركيبة المجموعات :
المجموعة الاولى : اتحاد العاصمة (الجزائر) – مارومو غالنتس (جنوب افريقيا) – الاخضر (ليبيا) – لوبوبو (الكونغو الديمقراطية)
المجموعة الثانية : اسيك ميموزا (كوت ديفوار) – الشياطين السود (الكونغو) – ريفرز يونايتد (نيجيريا) – موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية)
المجموعة الثالثة : بيراميدز (مصر) – اسكو دي كارا (كوغو) – فيوتشر (مصر) – الجيش الملكي (المغرب)
المجموعة الرابعة : مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – الاتحاد المنستيري (تونس) – يانغ افريكانز (تنزانيا) – ريال باماكو (مالي)

يتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

The post قرعة دور المجموعات لكاس الاتحاد الافريقي : الاتحاد المنستيري يصطدم بمازيمبي ويانغ افريكانز وريال باماكو first appeared on المصدر تونس.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: