-->

عاجل-لن تضم الأحزاب: تفاصيل وملامح مبادرة الحوار التي يعدها اتحاد الشغل.. - سوفاس نيوز

تحدث اليوم الخميس 05 جانفي 2022 عميد المحامين التونسيين حاتم المزيو عن مبادرة الحوار التي يتم الإعداد لها من طرف اتحاد الشغل وعمادة المحامين ورابطة حقوق الإنسان.

وبين حاتم المزيو، إن هذه المبادرة لازالت في طور المشاورات الأولى مؤكدا التوصل إلى اتفاق على ضرورة أن تكون المبادرة شاملة وعميقة لا أن تكون سياسية فقط.

وحول ملامح هذه المبادرة شدد حاتم المزيو في تصريح باذاعة شمس اف ام على انها تهدف إلى الانطلاق في إصلاح شامل اقتصادي واجتماعي وسياسي على أن يتم تقديمها وعرضها على رئيس الجمهورية قيس سعيد باعتباره صاحب شرعية انتخابية على حد تعبيره.

وقال مزيو ‘نحن لا نريد لهذه المبادرة أن تكون كأنها ضد النظام … هي مبادرة في إطار الإصلاح وأنا على ثقة بأن رئيس الدولة سيكون رده وتفاعله إيجابيا معها’ وفق تعبيره.

وبخصوص تشريك الأحزاب السياسية في هذه المبادرة، كشف حاتم المزيو أنه من غير الممكن عرضها أو تقديمها للاحزاب السياسية المدعوة قبل ذلك إلى مراجعة أدائها والارتقاء به واسترجاع ثقة الشعب.

وأشار المتحدث إلى وجود خلاف وصراع كبير بين الأحزاب السياسية مما يطرح صعوبة جمعها، وأضاف قائلا ‘إن الشعب لازال رافضا للأحزاب السياسية بوضعها الحالي’ على حد قوله.

The post عاجل-لن تضم الأحزاب: تفاصيل وملامح مبادرة الحوار التي يعدها اتحاد الشغل.. first appeared on المصدر تونس.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: